top of page
بحث

5 نصائح للمحافظة على بطارية الأدوات الكهربائية

نصائح للمحافظة على بطاريات الأدوات الكهربائية

عندما يتعلق الأمر بالعدد الكهربائية التي تعمل بالشحن، فإنّ كيفية استخدامها وتخزينها يمكن أن يؤثر بشكل كبير على عمر البطارية. سواء كنت تستخدم الأدوات الكهربائية يوميًا أو بشكل متقطّع، إنّ معرفة كيفية تخزين البطارية وصيانتها بشكل صحيح هو العنصر الرئيسي للمحافظة عليها للبقاء لفترة طويلة. اتّبع هذه النصائح الخمس لتحسين عمر البطارية

 

1 - استخدم الشاحن المناسب:

اختيار بطارية مثل بطارية 2 أمبير أو 4 أمبير، لأداة ذات قوة عالية يتطلب غالبًا إعادة الشحن المتكررة ويمكن أن يقلل من عمر البطارية. اختر شاحنًا أو وضع شحن مناسب للاستخدام واحتياجات وقت التشغيل.



وفقًا لمعهد أدوات الطاقة، تحتوي بطاريات الشركات المصنعة الأصلية كما في أدوات توتال تولز العالمية Total Tools على تكنولوجيا مبتكرة لمراقبة صحة البطارية وتوازن الخلايا ودرجة الحرارة وغيرها من الوظائف الحيوية المصممة للمساعدة في الحفاظ على أدوات تدوم لفترة أطول.

لقد تم تصميم أدوات وبطاريات وشواحن توتال تولز Total Tools للعمل معًا.


نظرًا لأن لدى كل شركة تصميمات دوائر فريدة، قد لا تشمل بطاريات السوق التجارية أو التقليدية جميع ميزات التصميم الآمن أو تخضع لنفس الاختبارات وضوابط الجودة كبطاريات توتال تولز Total Tools. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تلف أو حريق أو إصابة. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يكون من الصعب التمميز بالعين المجردّة بين بطاريات السوق التجارية والتقليدية، لذلك ننصحك بالتعامل مع مراكز بيع معتمدة.

 

2 - تجنب درجات الحرارة القصوى:

عند استخدام أو تخزين بطاريات الليثيوم أيون، حاول تتجنب درجات الحرارة العالية أو المنخفضة. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة التي تزيد عن 75 درجة مئوية في تلف دائم للبطارية. في حين قد تبدو هذه الحرارة مرتفعة، يمكن أن تتجاوزها بسرعة عوامل مثل التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو وجود البطارية داخل صندوق السيارة.

وفقًا لأبحاث جامعة ميشيغان الأمريكية، "يمكن أن تُسرّع درجات الحرارة المرتفعة تحلل جميع مكونات البطارية وتؤدي إلى مخاطر كبيرة، بما في ذلك الحريق أو الانفجار."

يوصي الخبراء بتخزين البطاريات في أماكن ذات درجة حرارة مناسبة قدر الإمكان، حيث تكون درجة الحرارة المثلى حوالي 15 درجة مئوية الى 50 درجة مئوية.

 

3 - قم بتخزين البطاريات بشكل صحيح:

يمكن أن يؤدي تخزين الأدوات الكهربائية في مكان رطب إلى حدوث تآكل أو مشاكل في المكونات الكهربائية. يجب تخزين الأدوات داخل حقيبة أو خزانة للمساعدة في القضاء على الغبار أو أي جسيمات أخرى من دخول الفتحات عند عدم الاستخدام. يمكن أيضًا حمايتها في صندوق أدوات أو باستخدام حامل بطارية للمساعدة في حماية أدواتك وتمديد عمر البطارية. يجب دائماً تخزين أدوات الطاقة في مكان بارد وجاف، حيث يمكن أن يساعد الاحتفاظ بالبطاريات بالقرب من درجة الحرارة المثلى المذكورة أعلاه في تمديد وقت التشغيل وجعل عملية الشحن أكثر كفاءة.




4 - استخدم الأدوات الكهربائية بانتظام:

تمتلك البطاريات فترة حياة محددة وتتدهور عندما لا يتم استخدامها وشحنها بشكل دوري. عندما لا يتم استخدام البطارية فور الشحن، ستفقد تدريجياً شحنها. تتميز بعض تقنيات البطاريات بمعدل تفريغ ذاتي أسرع من غيرها. على سبيل المثال، إذا تم تخزين بطاريات من نوع آخر في الهواء الطلق، ستبدأ بشكل طبيعي في تفريغ معظم سعتها خلال الأيام الثلاثة الأولى.

في حين تتمتع بطاريات ليثيوم أيون من توتال تولز Total Tools بمعدلات تفريغ ذاتي قليلة جداً عندما لا تكون قيد الاستخدام. بمجرد أن تتضرر البطارية، يتعين في كثير من الأحيان إعادة شحنها بشكل أكثر تواتراً. يؤدي إعادة شحن حزم البطارية إلى إنتاج المزيد من الحرارة التي يمكن أن تؤذي البطارية بشكل إضافي. الاحتفاظ ببطارية احتياطية يضمن أن لديك دائماً بطارية مشحونة جاهزة.

 

5 - حماية البطاريات من السوائل والمعادن

تجنب الرطوبة قد يبدو سهلاً، ولكن مواقع العمل والورش عرضة لجميع أنواع الطقس، لذا قد لا يكون ذلك دائمًا سهلاً وممكنًا. تم تصميم بعض حزم البطارية للمساعدة في توجيه المياه بعيدًا عن المكونات الإلكترونية الداخلية. من المهم أن تخزن بطاريات أدوات الطاقة في مكان لا تكون فيه عرضة للماء أو السوائل أو تلامس أجسام معدنية مثل المفاتيح أو العملات أو البراغي أو المسامير، وهي التي يمكن أن تشكل مخاطر أمان.



 

أسئلة شائعة:

 

س: هل يمكنني ترك البطارية على الشاحن؟

 

ج: في معظم الحالات، الجواب هو لا. ترك البطارية على الشاحن يجعل من الصعب ضمان سلامة البطارية ويمكن أن يتسبب في تسريع معدل التفريغ الذاتي. فإنه من الأفضل فصلها وتخزينها وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة.

 

س: هل يمكن إعادة عمر بطارية قديمة أو ميتة؟

 

ج: بينما تحتوي معظم الأدوات الكهربائية الحديثة الآن على بطاريات ليثيوم أيون (Li-ion) بسبب زمن التشغيل الأطول كما في أجهزة توتال تولز Total Tools، قد لا تزال بعض الأدوات القديمة تحتوي على بطاريات AA، AAA، 9 فولت، NiCad  أو NiMH فإنه يمكن أن تتوقف بطاريات NiCad وNiMH لسببين: تأثير الذاكرة وتكوين البلورات. يمكن أن يساعد تشغيل بطارية خلال دورة شحن لإعادة حثّ تأثير الذاكرة في أداة كهربائية قديمة.

 

اتبع هذه الخطوات لإعادة تأهيل بطاريات NiCad أو NiMh القديمة:

 

1. قم بشحن البطارية بشكل كامل.

2. استخدم الأداة بشكل طبيعي ودعها تعمل بمفردها حتى تفقد الطاقة.

3. ضع البطارية على الشاحن للسماح بشحن كامل لكل خلية.

 

قم بأداء هذه الخطوات فقط عند محاولة إعادة تأهيل بطارية لا تعمل بشكل صحيح. استشر دليل المستخدم الخاص بك لمعرفة متطلبات صيانة البطارية الخاصة بك. إذا لم يكن هناك فرق في وقت التشغيل، فقد يكون البطارية تالفة بشكل دائم ويجب استبدالها.

 

س: كم يمكن أن تستمر بطارية ليثيوم أيون قبل أن تحتاج إلى استبدالها؟

 

ج: تتميز بطاريات أدوات الطاقة اللاسلكية بتقنية ليثيوم أيون كما في أدوات توتال تولز Total Tools بعمر دورة يتراوح بين 300 و500 دورة، وهو حوالي 2-3 سنوات. يشير عمر الدورة إلى كم مرة يمكن شحن البطارية قبل فقدان قدرتها على الاحتفاظ بالشحنة، لذلك يمكنك عمومًا شحن بطارية Li-Ion ما لا يقل عن 300 مرة قبل أن تحتاج إلى استبدالها

ومع ذلك، يعتمد عدد دورات الشحن التي يمكنك الحصول عليها من البطارية على عدة عوامل، بما في ذلك تكوين البطارية وسعتها وظروف التخزين.







أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page