top of page
بحث

كيف تختار الدريل مناسب؟

كيف تختار الدريل مناسب؟

الدريل المناسب يمكن أن يساعدك على إنجاز الكثير من الأعمال سواء في المنزل أو في العمل الصناعي, تعرف على الخيارات المتاحة والنصائح للعثور على أفضل دريل يناسب حاجاتك.

 


دريل يعمل بالكهرباء أو دريل الشحن


القدرة والتنقل والوزن هي كلها عوامل يجب مراعاتها عند اختيار الدريل المناسب لك, دريل الشحن مثلاً يوفر تنقلًا عاليًا ومجموعة واسعة من الميزات الأخرى.


تكفي تصنيفات الجهد من 4 إلى 8 فولت لمفكات البراغي الخفيفة، بينما دريل بجهد من 12 إلى 20 فولت سيلبي احتياجات معظم الأعمال الصناعية والمنزلية.

يتعامل الطراز ذو القدرة العالية مع الأعمال الأكثر صعوبة، ولكن المزيد من الجهد يعني أن الأداة تحتوي على بطارية أكبر وأثقل. تحتاج بطارية دريل اللاسلكي إلى إعادة الشحن بشكل دوري. قد ترغب في الحصول على بطارية احتياطية بحيث تتمكن من الاستمرار في العمل أثناء إعادة الشحن.


لمقارنة أوقات التشغيل للبطاريات - كم من الوقت ستكون فعالة أثناء الاستخدام - انظر إلى تصنيفات الأمبير-ساعة. المزيد من الأمبير-ساعة والمزيد من الفولت يوفران وقت تشغيل أطول. خذ في الاعتبار أن مستوى شحن البطارية والمادة التي تعمل عليها ومستوى الاستخدام المستمر، وحتى درجة الحرارة تؤثر على مدى دوام البطارية، لذلك لا يمكن معرفة مدة عمل كل بطارية.

 

يوفر المثقاب الكهربائي قوة عالية. وأخف وزنًا من دريل الشحن، إلا أنه يوفر إمكانيات مماثلة. يعني توفير الطاقة المستمرة زمن تشغيل أطول، دون الحاجة إلى التوقف لإعادة شحن البطارية. ومع ذلك تكون مقيداً بالتنقل من مكان إلى آخر.


اعتمادًا على مدى بعد منطقة العمل عن مصدر الطاقة، قد يحتاج الدريل الكهربائي إلى كابل تمديد، اتبع تعليمات الشركة المصنعة لاختيار كابل مناسب وراجع نصائح سلامة السلك الكهربائي.

 

تشمل أنواع بطاريات دريل الشحن الشائعة بطاريات النيكل كادميوم (NiCd أو NiCad) وبطاريات الليثيوم أيون (li-ion). تعتبر بطارية ليثيوم أيون أخف وأصغر حجمًا من بطارية NiCd بنفس الجهد.


يمكن لبطاريات الليثيوم أيون الاحتفاظ بالشحنة لعدة أشهر دون استخدام كما هو الحال في بطاريات توتال تولز Total Tools




 


أنواع الدريلات (المثاقب)


بعض القدرات ضرورية لمهام معينة، بينما تجعل بعضها العمل أسهل. فيما يلي بعض النظريات عند اختيار دريل شحن:


الحجم: الدريلات متوفرة بأحجام مثل 10 ملم أو 13 ملم، تشير هذه القياسات إلى حجم مشابك الدريل (قياس الجوزة) أو الجزء الذي يحمل الريشة، وتشير إلى أكبر عمود يمكن أن يتناسب مع المثقاب.


السرعة: الدريلات ذات السرعة المتغيرة مع مشبك قابل للتعديل يمنحك التنوع في الحفر بمواد مختلفة واستخدام مجموعة متنوعة من ريش الحفر. يتطلب حفر الأخشاب الناعمة والصلبة والمعدنية والأسمنتية سرعات وعزم دوران مختلف.

تتطلب المواد الأكثر صلابة وريش الحفر الأكبر سرعات منخفضة وعزمًا أكبر. يتحكم مشبك الدريل في السرعة.


يمكنك ضبط المشبك على مستوى العزم المطلوب، يساعد المشبك المضبوط بشكل صحيح في منعك من دفع مسمارًا بعمق كبير ويقلل من احتمالية تقشير رأس المسمار أو كسر المسمار، الدريلات التي تحتوي على مفتاح تبديل يتيح لك ضبط ترس المثقاب للسرعة المنخفضة والعزم العالي أو السرعة العالية والعزم المنخفض.


الكفاءة: بعض الدريلات لديها مشابك تحتاج إلى أداة لشدها وفكها، لكن العديد من الدريلات لديها مشابك بدون مفتاح يمكنك شدها أو فكها بواسطة اليد، إذا كنت بحاجة إلى تغيير بين ريش حفر وريش شد بشكل متكرر، فإن مشبك بدون مفتاح يجعل العمل أسرع وأبسط، خاصةً إذا كان المشبك يسمح بالضبط بيد واحدة.


الخصائص: من المهم أن تنتبه ما إذا كان الدريل يأتي مع خاصية الطرق (الشاكوش) والتي يمكن أن تكون أساسية في عملك.

 

كيف تختار الدريل مناسب

 


ميزات أخرى يجب أن تأخذها بعين الاعتبار


توفر المحركات بدون فحمات (برشلس) كفاءة عالية مما يؤدي إلى زمن تشغيل أفضل وقوة أكبر ومتانة أكبر وصيانة أقل. و يكون الدريل الذي يحتوي على محرك بدون فحمات أيضًا أخف وزنا وأقل اهتزازاً.


العزم: هي تقدير آخر لقدرة الدريل يقيس قوة عزم الدريل من السرعة والعزم ويقاس

بوحدة نيوتن - متر (nm)


المصباح: يساعد المصباح المدمج في رؤية مكان الحفر أو الشد، كما هو الحال في

أدوات توتال تولز Total Tools


المقبض: يتيح لك المقبض الجانبي القابل للتعديل أداء الحفر الثقيل بمزيد من الاستقرار والتحكم،

ذلك يكون عادة في الدريلات التي تعمل بالكهرباء.


الملحقات: يمكن أن تشمل الملحقات حقائب وبطاريات احتياطية وشاحن ومجموعة ريش حفر.





راحة الدريل والتصميم


يجب أن تشعر بالراحة عند استخدام أي أداة، قد تشعر أن الدريل رائع عندما تلتقطه لأول مرة، ولكن فكر فيما ستشعر به بعد ساعات من الاستخدام، فكر في العمل الذي تحتاج إلى القيام به، وتوازن الطاقة التي تريدها مقابل الحجم والوزن الذي يمكنك التعامل معه براحة.


يؤثر تصميم الدريل أيضًا على كيفية شعورك به، هناك نوعان شائعان من مقابض الدريلات. المقبض لمثقاب بشكل حرف T قريب من وسط جسم الدريل. يوزع هذا التصميم الوزن لتحقيق توازن أفضل وتقليل إجهاد المعصم، الدريلات الكهربائية الأخرى لها تصميم مقبض بندقية، مع المقبض في الخلف.



هل تمتلك أي من أدوات توتال؟

  • نعم

  • لا

  • أفكر بالشراء قريباً


٣٠١ مشاهدة

أحدث منشورات

عرض الكل

2 Comments


Guest
Jun 12

كم سعره الدرل ٢٠ فولت ٧٠ نيوتن

Like
Replying to

آهلا وسهلا، دريل 70 نيوتن بسعر 95 دينار أردني

Like
bottom of page