top of page
بحث

ما هو موتور (برشلس)؟

ما هو موتور (برشلس)؟

ما هو موتور (برشلس)؟ وما هو الفرق بين موتور بفحمات مع موتور بدون فحمات



الموتور بفحمات/فراشي:

موتور الفراشي يعتبر من سلسلة المحركات الكهربائية DC. هذا المحرك هو أحد المحركات العادية وله هيكل بسيط ويتكون من المحرك والجزء الثابت والفراشي، حيث أنه في هيكل هذا النموذج، يتم تضمين المحركات الكهربائية بفراشي أو فحمات يمكنها توصيل التيار الكهربائي للمجمع وتسبب دوران المحرك، والذي ينتج في النهاية الطاقة. وتعتبر الفراشي ضرورية لتشغيل للأدوات الحركية المصقولة مثل الدريلات، والهمرات وغيرها.

موتور تقليدي فحمات او فراشي
موتور تقليدي (فحمات أو فراشي)

تعمل هذه المكونات في وحدات مزدوجة لاستمرار الدوران مما يجعلها قابلة للتآكل وعرضة للاحتكاك. تأتي الفراشي بأشكال وأحجام مختلفة وقد تحتوي على مسارات لتحسين التوجيه، وفي هذا النوع من المحركات يتم تحديد سرعة الأجهزة كجزء من عزم الدوران، والذي يعتمد على قوة المجال المغناطيسي.



كيف يعمل محرك الفراشي/الفحمات:

تكون لفات محرك الفراشي متعددة الأقطاب، حيث تدخل الكهرباء إلى أحد أقطاب اللف عن طريق تلامس الفرشاة مع المحرك، وينتج عن ذلك مغناطيسًا كهربائيًا مؤقتًا. يتم جذب المغناطيس الذي نتج بواسطة المغناطيس الثابت، وطرده بواسطة مغناطيس ثابت آخر. وتتغير قطبية بشكل مستمر وهذا يتسبب في دوران المحرك بشكل دائم.


نقاط ضعف محرك الفراشي أو الفحمات:

على الرغم من أن محركات الفراشي غير مكلفة وموثوقة ولديها نسبة عالية من عزم الدوران، إلا أنها تأتي أيضًا مع عيوب متعددة، حيث أن مكوناتها تتهالك مع الوقت، ويتطلب هذا النوع من المحركات صيانة دورية لتنظيف الفراشي وتبديلها.

  • قدرة منخفضة على تبريد الحرارة

  • تآكل الفراشي في منطقة التلامس

  • الحاج للتنظيف المستمر للفراشي ومنطقة التلامس

  • الاحتكاك الناتج عن الفراشي يعمل على الحد من سرعة دوران المحرك

  • سيؤدي هذا الاحتكاك إلى فقدان الطاقة وتقليل وقت التشغيل في النهاية

 

ما هو موتور (برشلس)؟

المحركات بدون فراشي هي أنواع من المحركات الكهربائية التي تعمل بدون استخدام فراشي أو فحمات ولا تحتوي على جهاز تبديل ميكانيكي مثلما يحدث في المحركات ذات التيار المباشر التقليدية. هذه المحركات تستفيد من تكنولوجيا أكثر تطورًا لتحقيق الدوران، وتوفر ميزات عديدة مثل كفاءة أعلى وعمر أطول وصيانة أقل.

تتيح هذه المحركات تحقيق تحكم دقيق في الدوران وزيادة الكفاءة، وهي شائعة في التطبيقات التي تتطلب دورانًا سلسًا وثابتًا.

محرك بدون فحمات، موتور بدون فحمات، برشلس، بروشليس
موتور برشلس (بدون فحمات)


مزايا محرك بدون فحمات/فراشي (برشلس):

تعمل تقنية المحرك بدون فراشي على تحسين قوة أدواتك الكهربائية اللاسلكية، وتعمل أيضًا على إطالة عمرها العملي بشكل ملحوظ، حيث أنك باستخدام هذا النوع من الأجهزة، لن تحتاج صيانة بشكل دوري.

وستتخلص أيضا من مشاكل ارتفاع درجة الحرارة والتوقف. وبالتالي فإن العمر التشغيلي لهذه الأجهزة سيكون أطول.

المحرك بدون فراشي هو أكثر إحكاما وأخف مرتين إلى ثلاث مرات من المحركات بفراشي، هذا يساعدك على حملها ونقلها والعمل بها بسهولة أكبر، ويعمل ذلك على تقليل الاهتزاز والصوت.

يحقق المحرك بدون فراشي سرعات تصل إلى 50000 دورة/دقيقة مع دورات متزامنة بطريقة مثالية بشكل يحافظ على عزم الدوران من البداية.

ومن دون الاحتكاك بين أجزاء المحرك، تتحسن كفاءته بشكل كبير، ويتم خفض الحرارة مع تحسين طاقة البطارية، يعمل كل ذلك على زيادة الكفاءة بنسبة تصل إلى 25٪ بالمائة مع البطاريات التقليدية. و50٪ مع بطاريات Li-Ion المستخدمة في منتجات توتال TOTAL


عدم وجود احتكاك داخل المحرك يمنع إنتاج شرار بشكل تام، حيث أن هذه التقنية خالية من مناطق تلامس، ذلك يقلل بشكل كبير من الأعطال والتآكل والصيانة.

  • أجهزة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة

  • تقنية تمنع ارتفاع درجة الحرارة

  • لا حاجة إلى استبدال الفراشي بشكل مستمر

  • أعطال أقل و صيانة أقل

  • عمر تشغيلي أعلى

  • حرية الحركة

  • آمنة من ضربات الكهرباء

 

بعض منتجات توتال TOTAL بتقنية برشلس Brushless













١٬١٨٢ مشاهدة

أحدث منشورات

عرض الكل

2 Comments


Guest
Mar 27

سكوتر للمعاقين

Like
Replying to

اهلا وسهلا، للأسف هذا المنتج ليس من ضمن منتجات توتال.

Like
bottom of page